11 خطًا من أفضل خطوط العروض التقديمية

28.10.2021
243

الخط لعرض تقديمي يمكن أن يجعل النص قابلا للقراءة فعّالا ، وسيساعد على تقديم والخواطر الأفكار المهمة بشكل ممتع. المصممون المتقدمون يعرفون كيفية تصميم كل شريحة بشكل صحيح ، وأما المبتدؤون فكثيرا ما يشعرون بالارتباك بسبب تنوّع خطوط العروض التقديمية وباختيار خيار غير قابل للقراءة أو غير مناسب.

في هذه المقالة قمنا بجمع أفضل خطوط العروض التقديمية لعام 2021 ؛ من خطوط عامة ومتحفظة إلى التكنولوجية والعصرية.


Montserrat .1

Montserrat هو خط مينيماليزي صغير لعرض تقديمي الذي يُقرَأ جيدا في الوزن المعتاد ويبدو جيدا في العناوين بالوزن العريض. هو مناسب للمواد التي تحتاج إلى نقل أجواء دافئة وودّية ، ولكن في نفس الوقت تحافظ على نمط العمل الجاد.

مثل هذه الخطوط للعرض التقديمي تتعلق بموضوع الصحة والزراعة وأعمال المطاعم.


Open Sans .2

لا يمكن تخيّل أفضل الخطوط للعروض التقديمية لعام 2021 بدون Open Sans الذي هو أشهر خط لتصميم الويب. يستخدمه العديد من خدمات وتطبيقات الإنترنت بشكل افتراضي. إنه خط عام ومناسب للعروض التقديمية حول أي موضوع.


Roboto Condensed .3

Roboto هو خط جيد لعرض تقديمي لأن الشركة Google قامت بتطوريه لنظام التشغيل Android خاصّة. لذلك هذا الخط يبدو رائعًا سواء على الأجهزة المحمولة أو على الشاشات أو أي أجهزة العرض الأخرى.

يمكن تحميل الخطوط وتثبيتها في PowerPoint أو في أي برنامج آخر. ويمكنك التسجيل في Canva والوصول إلى عشرات القوالب الجاهزة بأفضل الخطوط لعرضك التقديمي.


Oswald .4

Oswald هو خط للعرض التقديمي بشكل أحرف ضيقة وخطوط ضخمة. سيكون هذا الخط مناسبا للمواد التعليمية والإعلامية. من مزايا هذا الخط أنك إذا كنت تستخدم خطا صغيرا للعرض التقديمي فرغم ذلك سيكون النص مرئيًا بوضوح.


HK Grotesk Medium .5

هذا الخط للعرض التقديمي يبدو بشكل أحسن على شاشة الحاسوب أو الحاسوب اللوحي. الخط يسهل قراءته بسبب شكله البسيط وليس كالخط الرقيق ، لكنها في نفس الوقت تبدو مثيرة للاهتمام وتجذب الانتباه. أهم الشيء هو التأكد من أن يكون الخط للعرض التقديمي بحجم مطلوب. سيكون الخط HK Grotesk Medium مثاليًا لمواد خدمات الإنترنت المبتكرة والشركات الناشئة.


Geometria .6

هو خط مشهور للعرض التقديمي حتى أن المبتدئين يعرفونه جيدا. الحروف المتناسقة والشكل البسيط وخيارات الأنماط المتعددة كل ذلك يتيح لك إنشاء شرائح قابلة للقراءة , التي تبدو أنيقة ومتحفّظة. هو في الحقيقة خط رائع للعرض العملي للشركة.


Clear Sans Regular .7

أيضا الخط للعرض التقديمي الآخر الذي يُقرأ بشكل رائع على أي من شاشة. يبدو هذا الخط أنيقًا و مطابقا للزي الحديث في نفس الوقت. يمكنك باستخدامه القيام بتصميم المواد المتعلقة بعالم التصميم وخدمات الإنترنت بنجاح ، كما أنها مناسبة تمامًا الميديا.


Prosto .8

هو خط أيضا رائع جدا مناسب للعرض التقديمي حول مجال تقنية الإنترنت. تتميز حروفه عن غيره بخطوط مفتوحة ومنسجمة ، وفي بعضها خطوط مكوّرة مصنوعة بطريقة فريدة. خط رائع للعرض التقديمي بالفعل إذا كنت تريد أن تبدو ذا تكنولوجيٍ وحديثٍ.


Evolventa .9

خط عرض أنيق للغاية بأحرف واسعة وخطوط رشيقة. تسهل قراءة الحروف وخفة وزنها بحيث لا تتراكم الشرائح. هذا الخط سيكون مناسبا لموضوعات مثل الهندسة المعمارية والفن والثقافة.


Krabuler .10

أفضل الخطوط للعرض التقديمي هي تتوافق مع المهام المطلوبة بشكل جيد. على سبيل المثال ، إذا كنت تُعدّ مادة لصناعة الترفيه أو كان جمهورك من الأطفال والحدثاء ، فعليك أن تجرّب هذا الخط بأشكال غير عادية. تعتبر خطوط العرض مثل هذه مثالية عندما لا تحتاج إلى الحفاظ على نمط العمل الجاد.


Linux Biolinum .11

خط للعرض التقديمي متعلق بالتعلم والمدرسة والتدريس. إذا كنت تقوم بإعداد مواد تعليمية وترغب في وضع مقدار كبير من النص بشكل فعال فلك استخدام هذا الخط.