أفكار بسيطة للمصممين المبتدئين

01.02.2021
272

أن تكون مبتدئا في عالم التصميم أمر مخيف جدًا. تحتاج إلى تعلّمم الأشياء الكثيرة واختيار لنفسك المنهج الصحيح. ولكن الأمل لا يزال مستمرا. في بعض الأحيان لا تحتاج إلى إنشاء Airbnb أو Uber الجديدة. سوف تساعدك الأفكار البسيطة على الانتقال تدريجياً إلى شيء مهم للغاية. تصميم UX ليس سباقًا لكنه سباق الماراثون فلذلك لا تسرع.

إعداد الأدوات

بالطبع ، ترغب أن تبدأ على الفور في النماذج الأولية وتعديلَ الصور والبدء في الإنشاء. ربما الآلاف من الأفكار تدور في رأسك.

ستحتاج إلى صندوق أدوات التي ستساعدك في إنشاء إطارات سلكية (Wireframes) وتصاميم تفاعلية.

قم برسم الأفكار مباشرة على الحاسوب

لن تتحقق الفكرة إذا لم يتم التخطيط لها والتفكير فيها بشكل صحيح. الأفكار البسيطة لا تختلف غيرها من الأفكار.

قم بإنشاء الرسومات. هي سوف تساعدك في نقل أفكارك إلى الورقة أو الحاسوب ، ودراسةِ أي فكرة قد تسللت إلى رأسك.
Blog Figure

تطبيق لحساب النفقات الشخصية

جيل الألفية يقضي معظم يومه في التفكير في موارده المالية. تخيّل كيف سيكون الأمر جيدًا لو قام أحد بإنشاء تطبيق لهم يساعدهم على تتبع نفقاتهم وبدء الادخار.

للحصول على الإلهام ، تحققْ من التطبيقات مثل Mint أو Wally ، أو قم بالتجوّل عبر Dribbble.

من أكثر العناصر شيوعًا في هذا النوع من التطبيقات هو سلايدر الذي يًستخدم لتحديد الميزانية الأسبوعية أو الشهرية.

تطبيق مشاركة الصور

كلنا نحب التصوير ونحبه جدا. كم هو رائع بأن تنشئ النسخة من Instagram الخاصة بك؟ سيكون هناك العديد من الأشياء المثيرة للاهتمام التي يمكنك اللعب بها ، مثل شريط التنقل وصفحات الملف الشخصي وأنماط التخطيط. بالإضافة إلى ذلك ، يمكنك اللعب مع تحرير الصور والصور.

Blog Figure

تطبيقات الطقس

تطبيقات الطقس بسيطة جدا ، وهي رائعة للمصممين المبتدئين. نظرًا لأنها تعرض الحد الأدنى من المعلومات ، فإن المفتاح لإنشاء تطبيق جيد للطقس هو تصميم UI.

العديد من دورات البرمجة تقوم بشرح كيفية إنشاء تطبيقات الطقس ، لأنها تشمل جميع المبادئ الأساسية تقريبًا.

تصميم UX يماثلها تماما. سيكون لديك الفرصة للتفكير في اختيار لوحة الألوان والوظائف وكيفية عرض المعلومات بشكل أفضل.


Blog Figure


تطبيق التجارة الإلكترونية

85٪ من المستهلكين (en) يفضلون استخدام التطبيقات بدلاً من المواقع. إذا لم يحثك ذلك على بدء إنشاء التطبيق المناسب فلا أعرف ما الذي سيحثك على ذلك. تطبيقات التجارة الإلكترونية شائعة جدًا ، ووجود القدرة على إنشائها يدل على أنه يمكنك أن تفهم الجوانب المهمة في تصميم UX فهما حقيقيا.

للاستعداد ،عليك أن تعرف المزيد حول تدفقات المستخدم ورحلات المستخدمين والشخصيات وأزرار CTA (دعوة للعملcall-to-action). قم بتطبيق هذه المعرفة عن طريق إنشاء نموذج أولي. و لما كان الهدف من هذه التطبيقات هو حث المستهلكين على إجراء عمليات الشراء, وجب فهم هذه الأساسيات لأنها كلها تساعد في تحسين تجربة المستخدم.