6 نصائح تصميم رسومات للهاتف الجوال

01.02.2021
512

بالقياس على أجهزة الحاسوب يكون إنشاء رسومات للأجهزة المحمولة يعد تحديًا حقيقيًا. يجب أن يفهم المصممون تعقيداتِ العمل مع تكنولوجيا الهاتف الجوال. إليك 6 طرق ستعمل بها رسوماتك بشكل جيد على أجهزة الجوال.

1. قم بإنشاء الرسومات لدقة الشاشة مختلفة


Blog Figure


عند إنشائك رسومات لأجهزة الجوال ، يجب أن تتذكر أن شاشتها أصغر من الشاشة التي قمت بإنشائها عليها. تعمل الشاشات الكبيرة بدقة 1920 × 1200 وأعلى.

أجهزة الجوال هو العالم الآخر. يجب أن تتذكر أن لكل جهازالجوال دقةَ الشاشة وحجماً الخاصين به. في هذه الحالة لا يمكنك إنشاء الرسومات بحجم ودقة واحدة. يجب عليك إنشاء خيارات الصورة المختلفة ، ومشاهدة كيفية العرض على أجهزة الجوال المختلفة

2. استخدام العلامات المرنة


Blog Figure


تحتوي معظم الهواتف الذكية على الجهاز الحسي. هذا الجهاز الحسي يحس باتجاه الهاتف ثم يعرض المعلومات بشكل صحيح مناسب. يفيد ذلك أنه بناءً على كيفية حمل المستخدم للهاتف سيتم عرض الصورة في اتجاه أفقي أو عمودي.

قم باستخدام التخطيط المرن. إذا كان التطبيق الخاص بك يحتوي على صورة خلفية فلك إما أن تُمدّه أو تُميل الشاشة به. ستحتاج إلى إنشاء اتجاه عمودي أو أفقي بحيث تناسب صورك أي اتجاه.

3. حجم الملف


Blog Figure


عند إنشاء الموقع الإلكتروني للجوال، يجب مراعاة سرعة اتصال المستخدم. حاولْ تحسين الصور، لأنه ليس كل شخص لديه جودة الاتصال - 4G. تملي هذه الحاجة كيفية عمل أجهزة الجوال. على الرغم من قيام مزوّد الانترنت بزيادة سرعات الإنترنت ، إلا أن التغطية تظل جزئية في بعض المناطق.

في الوقت نفسه هناك مِن المستخدمين مَن لا يستخدم حزمة الانترتن غير المحدودة. ببساطة يجب على هؤلاء الأشخاص دفع ثمن المعلومات التي تم تحميلها. لذلك يجب ضغط الملفات والصور لتقليل وقت التحميل.

إذا كنت تقوم بإنشاء تطبيق يجب أن تتذكّر قيود حجم الملف دائما. إذا كان تطبيقك أكبر من 50 ميغابايت سيحتاج المستخدم إلى اتصال Wi-Fi لتحميله.

4. استخدمْ تنسيق png


Blog Figure


عندما يتعلق الأمر بإنشاء رسومات قابلة للاستخدام لأجهزة الجوال يكون تنسيق الصورة الذي تختاره ذا أهمية كبيرة. أنصح الجميع باستخدام .png بدلاً من .gif. يعطي هذا التنسيق عمقًا أكبر للألوان ، ويحتوي على شفافية متغيرة ، ويحفظ الجودة الأصلية للصورة الأولية.

5. قم بتحسين الألوان


Blog Figure


تدعم الهواتف الذكية المختلفة عددًا مختلفًا من الألوان. تدعم هواتف مثل Blackberry و HTV 65000لون. من ناحية أخرى تدعم Nokia و 16 iPhone مليون لون. هذا له أهمية كبيرة لأنه مع 16 مليون لون ، يمكنك إظهار الرسومات بشكل أفضل مع الصور أكثر وضوحًا.

6. استخدم أحجام البكسل النسبية


Blog Figure


عندما تقوم بإنشاء تصميم للشاشات الصغيرة يجب عليك التخلي عن تعيين القياس بالبكسل المطلق. على سبيل المثال إذا حددت حجمًا 200 بكسل ستملأ هذه العلامة

في بعض الهواتف مساحة الشاشة بالكامل. بدلاً من استخدام الأحجام المطلقة قم باستخدام الأحجام النسبية مثل النسب المئوية أو em. وبالتالي يتم ضبط حجم المحتوى تلقائيًا على دقة الشاشة التي يتم عرضها عليه.